الثلاثاء، 31 يناير، 2017


برلين تحتج رسميا على قرار ترامب حول الهجرة وحظر السفر

انتقلت ألمانيا من مرحلة الانتقاد إلى الاحتجاج الرسمي فيما يتعلق بقرار حظر السفر الذي فرضه الرئيس الأمريكي على مواطني سبع دول عربية وإسلامية. فقد قدمت الخارجية الألمانية احتجاجا رسميا بهذا الخصوص للحكومة الأمريكية.
Deutschland Demonstration gegen die Wahl von Donald Trump (picture alliance/dpa/L. Mirgeler)
جانب من المظاهرة المناهضة لقرار ترامب حول حظر السفر في العاصمة الألمانية برلين.
أعلنت وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية اليوم الثلاثاء (31 كانون الثاني/ يناير 2017) عن احتجاجها رسميا لدى الحكومة الأمريكية على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر سفر أشخاص منحدرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وتحدث أندرياس ميشائليس المسؤول السياسى في وزارة الخارجية الألمانية اليوم مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية في برلين، كما تحدث وكيل وزارة الخارجية ماركوس إدرير هاتفيا مع مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن أمس الاثنين بهذا الخصوص.
وذكرت مصادر من وزارة الخارجية الألمانية: "أن كلا منهما أعرب عن موقف الحكومة الاتحادية الرافض للشروط الجديدة للحكومة الأمريكية للدخول إلى أمريكا، وطلب المسؤولان إصدار توضيح بشأن الأسئلة المفتوحة في التعامل مع المواطنين الألمان ذوي الجنسية المزدوجة".
يشار إلى أن قرار الرئيس الأمريكي بحظر السفر يشمل أكثر من مائة ألف ألماني ممن يحملون الجنسية المزدوجة. كما أن السفارة الأمريكية في ألمانيا لا تصدر تأشيرة دخول إلى أمريكا حاليا للمواطنين الألمان ذوي الجنسية المزدوجة الذين لديهم جواز سفر ثان من إيران أو من سوريا على سبيل المثال.
ي.ب/ أ.ح (د ب أ)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق