الخميس، 18 فبراير، 2016

القصة وراء المثل القائل "اللي اختشوا ماتوا"؟

القصة وراء المثل القائل "اللي اختشوا ماتوا"؟



























رغم أن الحياء مطلوب، لكن هناك مثل شعبي مصري يناقض ذلك، ويقول: "اللي اختشوا ماتوا"، ووراء هذا المثل قصة، ففي عام 1889 احترق حمام شعبي، فالذي خرج منه عارياً نجا بنفسه، وأما من بقى فيه حياءً فقد مات، ومن هنا جاء المثل: "اللي اختشوا ماتوا"


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق