الثلاثاء، 14 يونيو، 2016

ترامب يلوم مسلمي أمريكا وكلينتون تدعو لعدم "شيطنتهم"


ترامب يلوم مسلمي أمريكا وكلينتون تدعو لعدم "شيطنتهم"

وصف المرشح الجمهوري المفترض في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب مسلمي أميركا بأنهم مخطئون لعدم التبليغ عن أمثال مهاجم ملهى اورلاندو، فيما قالت هيلاري كلينتون إنه يجب إيجاد سبيل لحماية البلاد دون شيطنة المسلمين.
USA Präsidentschaftskandidat Donald Trump
قال المرشح الجمهوري المفترض في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إن مسلمي الولايات المتحدة مخطئون لأنهم لا يبلغون عن أمثال مهاجم ملهى ليلي للمثليين في أورلاندو بفلوريدا الذي قتل 49 شخصا وأصاب 53 آخرين.وقال لقناة سي.إن.إن التلفزيونية إنه يعتقد أن عمر متين الذي هاجم الملهى الليلي كان معروفا لدى مسلمين بأنه شخص من المحتمل أن يرتكب أعمال عنف.


ومضى قائلا في اتصال هاتفي مع القناة الإخبارية "سوف تكتشف أن كثيرا من الناس الذين عرفوه شعروا بأنه شخص خطير... وأن شيئا من ذلك سيحدث منه. وأضاف "(هناك) الناس الذين عرفوه.. زوجته السابقة وغيرها. إنهم لا يبلغون عنهم. لسبب ما المسلمون لا يبلغون عن أشخاص مثل هذا (الرجل)". وقال ترامب إن الولايات المتحدة تحتاج إلى تحسين جمع المعلومات لمنع مثل حدوث مثل هذه الأمور. وقال "علينا أن ننتبه إلى المساجد... علينا أن ننتبه إلى الجالية (المسلمة)." وأضاف "وصدقوني.. الجالية تعرف الأشخاص الذين لديهم استعداد للتفجير".
وقال دونالد ترامب المرشح الجمهوري المفترض في انتخابات الرئاسة الأمريكية اليوم الاثنين (13 حزيران/ يونيو 2016) إن الولايات المتحدة بحاجة لزيادة ردها العسكري على تنظيم "الدولة الإسلامية" في أعقاب إطلاق النار في ملهى ليلي بمدينة أورلاندو أمس الأحد.
وأضاف ترامب في مقابلة مع قناة فوكس نيوز أنه سيتناول الأعمال الإرهابية في خطاب يلقيه اليوم في نيو هامبشير، بعد أن كان من المقرر أن يوجه سهام انتقاداته للمرشحة الديمقراطية المحتملة هيلاري كلينتون.
من جانبها قالت المرشحة الديمقراطية المحتملة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون بعد مذبحة في ملهى ليلي بفلوريدا إنه يجب على الولايات المتحدة إيجاد سبيل لحماية أمن البلاد دون شيطنة الأمريكيين المسلمين. وقالت كلينتون في مقابلة مع قناة (ام.اس.ان.بي.سي) إنها ستدعم اتخاذ إجراءات أقوى لمنع ما يعرف باسم الهجمات الفردية وحثت على تشديد الرقابة على الإنترنت لكنها قالت إنها في الوقت نفسه ملتزمة بحماية حقوق الأمريكيين المسلمين.
هـ.د/ ع. خ ( د ب أ، رويترز)


مختارات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق