الجمعة، 8 يوليو، 2016

أهم ما جاء في صحف اليوم


صحف مصرية و عربية
 

 أهم ما جاء في صحف اليوم

الجمعة، 8 يوليو 2016 09:36 ص
وكالات
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة عددا من الموضوعات من أهمها استمرار الاحتفالات بعيد الفطر المبارك وعودة السياحة الروسية إلى مصر قريبا وجدولة جديدة لديون الفلاحين بعد هيكلة “التنمية الزراعي” و 16 مليار دولار لتأهيل معامل تكرير البترول.
استمرار الاحتفال بعيد الفطر المبارك
====================
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان :
- 3 ملايين مصري يحتفلون بالعيد على شواطيء الإسكندرية
- وزيرا الدفاع والداخلية يزوران مصابي القوات المسلحة والشرطة بالمستشفيات العسكرية
تدفق ملايين المصريين أمس على الحدائق والشواطيء والمتنزهات في ثاني أيام العيد، وسط حالة من الاستقرار الأمني، وسيولة مرورية ملحوظة في القاهرة، ولم تتلق غرف العمليات بالمحافظات أي شكاوى أو بلاغات بحالات طارئة.
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- وزيرا الدفاع والداخلية زارا مصابي الجيش والشرطة للتهنئة بالعيد
- الجرحى : نحن فداء لمصر .. سنحمي كل شبر من أرضنا بعزيمة وإصرار
قام الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي يرافقه اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بزيارة عدد من المصابين من ضباط وصف وجنود القوات المسلحة والشرطة والذين يخضعون حاليا لتلقي العلاج بمستشفيات القوات المسلحة.
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- وزيرا الدفاع والداخلية يزوران مصابي عمليات سيناء
- صدقي: أبناء مصر مثال للبطولة والتضحية وإنكار الذات
قام الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي يرافقه اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بزيارة عدد من المصابين من ضباط وصف وجنود القوات المسلحة والشرطة المدنية، والذين يخضعون حالياً لتلقي العلاج بمستشفيات القوات المسلحة.
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- ثاني أيام العيد : غياب التحرش .. الزحف على الحدائق .. والشواطيء كامل العدد
واصل ملايين المصريين بالقاهرة الاحتفال بثاني أيام عيد الفطر أمس واستمر الزحف على حديقة حيوان الجيزة وبلغت أعداد زوارها 70 ألف مواطن فيما أثرت درجات الحرارة المرتفعة على أعداد مرتادي منطقة كورنيش النيل ونجحت مكافحة التحرش في السيطرة ولم تتلق غرف العمليات أي بلاغات وفي المحافظات .. توافد المواطنون على الشواطيء وعلق شاطيء بلطيم لافتة كاملة العدد.
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- العيد في ثاني أيامه .. الحدائق تستقبل زوارها والغرق يحصد ضحاياه
- نفوق الفيل كريمة في حديقة حيوان الجيزة .. و7 غرقى في الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ
شهد اليوم الثاني لعيد الفطر المبارك أمس إقبالا كثيفا من المواطنين على زيارة الحدائق والمنتزهات وسط العديد من العروض الترفيهية والمجانية فيما لقى عدد من الأشخاص حتفهم في حوادث متفرقة ونفقت إحدى حيوانات حديقة الجيزة .
عودة السياحة الروسية إلى مصر قريبا
=====================
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان :
- روسيا تتوقع عودة السياح لمصر في الشتاء
أعلن ديمترى جورين نائب رئيس اتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا، أن منظمي الرحلات السياحية الروسية يتوقعون عودة السائحين الروس لمصر في فصل الشتاء المقبل، والذي يعد فصل الذروة السياحية.
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- توقعات بعودة السياحة الروسية إلى مصر في الشتاء
قال ديمترى جورين نائب رئيس اتحاد منظمي الرحلات السياحية الروسية إن منظمي الرحلات السياحية يتوقعون عودة السياحة الروسية إلى مصر الشتاء المقبل وهو فصل ذروة حركة السياحة الروسية إلى مصر.
وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- السياحة الروسية تعود إلى مصر في الشتاء
أعلن نائب رئيس اتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا ديمتري جورين أن منظمي الرحلات السياحية في بلاده يتوقعون استئناف الرحلات إلى مصر في فصل الشتاء المقبل.
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء تصريحات جورين للتليفزيون الروسي “روسيا -ا” قوله إن الجميع ينتظر نتائج اللجنة المختصة بمصر ونتطلع إلى إعادة السفر لمصر في فصل الشتاء، وقد تم اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة.
الحرب على العراق في 2003
===================
وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان :
- بوش: العالم أفضل بدون صدام
دافعت الرؤوس الكبرى لحرب العراق عن قرار الغزو الذي اتخذته عام 2003، رغم صدور تقرير لجنة تشيلكوت البريطانية الذي أدان هذا القرار بوضوح.
وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- البرادعي يطالب بمحاكمة المسئولين الأمريكيين والبريطانيين عن غزو العراق
طالب المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ونائب رئيس الجمهورية السابق محمد البرادعي بمحاسبة المسئولين في الحلف الأمريكي البريطاني عن قرار غزو العراق عام 2003، معتبرا أن قرار الغزو جريمة عدوان طبقا لميثاق المحكمة الجنائية الدولية.
جدولة جديدة لديون الفلاحين بعد هيكلة “التنمية الزراعي”
================================
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- فايد: زيادة القروض إلى 10 مليارات جنيه.. بفائدة 5%
أكد د.عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إعادة هيكلة بنك التنمية والائتمان الزراعي ليصبح بنك “الفلاح المصري” يقدم الخدمات والقروض الزراعية بمعدل فائدة 5% سنويا لدعم مشروعات التنمية الزراعية والسمكية والداجنة والتيسير على الفلاح والمزارع البسيط باعتباره الهدف الذي أنشيء البنك من أجله.
16 مليار دولار لتأهيل معامل تكرير البترول
=========================
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- مصر محور لتداول البترول والكيماويات بعد رفع الطاقة التصميمية إلى 40 مليون طن سنويا
يجرى حاليا تنفيذ مشروعات للتكرير وإعادة تأهيل وتطوير المعامل الحالية لزيادة الطاقة وإزالة الاختناقات لتوفير احتياجات السوق المحلي المتزايدة وتقليص الكميات التي يتم استيرادها من المنتجات الرئيسية من البنزين والسولار والبوتاجاز وتحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل لمعامل التكرير المصرية باستثمارات حوالي 16 مليار دولار تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي وضمن استراتيجية التنمية المستدامة والشاملة “مصر 2030” ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير البنية الاساسية وتأمين احتياجات البلاد والمشروعات الكبرى التي تنفذها الدولة حاليا.
- قانون النقابات العمالية أمام مجلس الدولة
========================
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- قانون النقابات العمالية أمام مجلس الدولة.. والانتخابات قبل نهاية العام
- حظر الإنشاء على أساس ديني أو سياسي.. ولا عقاب للعامل بسبب نشاطه النقابي
أحالت الحكومة لمجلس الدولة مشروعا بإصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، تمهيدا لإحالته لمجلس النواب لاتخاذ إجراءات استصداره، على أن تجرى أول انتخابات نقابية بعد العمل بأحكامه، خلال ستين يوما من تاريخ العمل به، وتحتفظ المنظمات النقابية العمالية بشخصيتها الاعتبارية التي اكتسبتها بالقانون، وتستمر في مباشرة اختصاصاتها وفقا لأحكامه، وكذا لوائح نظمها الأساسية بما لا يتعارض مع أحكامه، وتثبت الشخصية الاعتبارية لغيرها من التجمعات العمالية من تاريخ تأسيسها وفقا لأحكامه.
- مصر تشارك في اجتماعات حوض النيل
=======================
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- مصر تشارك في اجتماعات حوض النيل 14 يوليو رغم رفضها اتفاقية «عنتيبي»
أكدت مصادر رفيعة المستوى أن مصر تشارك في اجتماع وزراء مياه دول مبادرة حوض النيل، 14 يوليو الحالي، في العاصمة الأوغندية عنتيبي، في اجتماعهم الدوري لدراسة عدد من مشروعات التعاون المشتركة ووضع السياسات المائية الخاصة بدول الحوض من أعضاء المبادرة، ودراسة تأثير ظاهرة التغيرات المناخية على مستقبل المنطقة، التي ضربت بعض الدول العام الحالي وأدت إلى الجفاف في العديد من دول الحوض. ومناقشة تقرير حالة النهر والسدود الذي يصدر كل 5 أعوام وسيشهد الاجتماع الدوري لوزراء حوض النيل تسليم أوغندا رئاسة المبادرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق